حقائق & أرقام
عدد المجلدات  4
عدد الأعداد  13
عدد المقالات  105
عرض المقالات  26,164
PDF تحميل  51,355
عرض المقالات /عدد المقالات  249.18
تحميل المقالات /عدد المقالات  489.1

الدليل الاسترشادي لرئيس التحرير

الدليل الاسترشادي للمحکم

الدليل الاسترشادي للمؤلف

تعد مجلة بحوث التعليم والابتکار مجلة علمية محکمة تصدر بصفة دورية ربع سنوية عن إدارة تطوير التعليم – جامعة عين شمس وتشرف عليها الوحدة المرکزية لبحوث تطوير التعليم التابعة للادارة؛ تهتم بنشر البحوث المتميزة في مجالات تطوير التعليم. 

الرؤية:

ريادة عالمية وتميز في نشر البحوث التي تسهم في تطوير منظومة التعليم بمختلف مجالاته وترقى بمستوى البحث العلمي في مجال التعليم اقليميا وعالميا. 

الرسالة:

ترسيخ المفاهيم التعليمية المستحدثة والمبتکرة وإثراؤها بالممارسات التطبيقية المتميزة المبنية على اسس وأدلة علمية تسهم في تطوير التعليم في مختلف مجالاته وبناء اقتصاد المعرفة، من خلال بيئة محفزة للبحث العلمي والإبداع الفکري، والشراکات العالمية الفاعلة.

العدد الحالي: المجلد 4، العدد 13، إبريل 2024 

استخدام دراسة نوعية متعدد ة المراحل لأسلوب القيادة لتحديد الضرورات الاستراتيجية للتخطيط المناهج بعد COVID-19

الصفحة 1-12

هالة الوكيل؛ ايمن الاشقر؛ هبة الله امين؛ سهى عشري؛ هنا جمجوم؛ سحر عمر؛ زينب سوار الذهب؛ نهى لاشين؛ كريم البطوطي؛ سمر احمد؛ هيام عز الدين


إدمان المخدرات الرقمية لدى المراهقين (دراسة مقارنة)

الصفحة 40-71

منة الله محمد أنور محمد؛ تحت اشراف: أ.د. نبيلة أمين أبو زيد


برنامج قائم على الأدب التفاعلي الرقمي لتنمية مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب المرحلة الإعدادية

الصفحة 72-100

آية أسعد الشحات إبراهيم؛ تحت اشراف: أ.د/ ثناء عبد رجب؛ أ.د/ ريم أحمد عبد العظيم


الوحدة النفسية وعلاقتها بالتنمر لدى طلبة الجامعة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية

الصفحة 247-274

ريهام عشري رشاد أحمد حجازي؛ أ.د/ محمود عبد الحليم منسي؛ أ.د/ هيام صابر شاهين


تنمية الثقة بالنفس لخفض القلق الاجتماعي لدى تلميذات المرحلة الإعدادية

الصفحة 275-306

راندا حسيني عبد الرازق متولي؛ تحت اشراف: أ.م.د/عواطف إبراهيم شوكت؛ د/ هدى نصر محمد


تنمية مهارات المعلومات والوسائط التكنولوجيا لمعلمي التعليم الأساسي بليبيا

الصفحة 307-328

محمد سالم محمد صقر؛ تحت اشراف: أ.د نادية يوسف كمال؛ د نجاح ارحومة أحمد


برنامج تدريبي قائم على مدخل التعلم بالتصميم لتنمية مهارات التخطيط لدى معلم العلوم أثناء الإعداد

الصفحة 329-375

إيمان بدران محمد أحمد؛ تحت إشراف: أ.د/ سحر محمد عبد الكريم؛ أ.د/ سماح فاروق المرسي؛ د/ إيمان سعيد عبد الباقي


معلومات عن المنشور

الناشر
جامعة عين شمس، إدارة تطوير التعليم

رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير مساعد رئيس التحرير المحرر المشارك أعضاءالهيئة الاستشارية المحرر اللغوي عضو قانوني عضو مالي سكرتير التحرير
حجم الإصدار
ربع سنوية
الترقيم الدولي الموحد للطباعة
الترقيم الدولي الموحد الإلكتروني

البحث