خطوات المراجعة
- يتم تقديم الأبحاث من خلال الموقع الالکتروني للمجلة.
- يتم التأکد من توافقها مع مجالات وموضوعات المجلة واذا لم تتوافق يتم الرفض
- تخضع الابحاث التي تمت الموافقة عليها في الخطوة السابقة لفحص السرقة الأدبية، تقبل المجلة تشابهًا بحد أقصى 20٪ باستثناء المراجع بحد أقصى 5٪ من مصدر واحد. وإذا لم تکن النسبة ملائمة يتم الرفض
- الابحاث التي استوفت نسبة المماثلة المحددة تخضع لمراجعة من قبل المحررين المشارکين الذين هم خبراء في مجال الموضوع، ثم تکون عملية التحکيم بعد ذلک مجهولة لأن المجلة تتبع إجراء مراجعة مزدوجة التعمية، وقد تتم دعوة مراجع ثالث في حالة تضارب الآراء بين المراجعين الأصليين.
- يتم إخطار مؤلف البحث بتقييم وتوصيات المراجعين بحالة البحث ،و قد يکون البحث:
- مقبول للنشر کما هو
- قبول للنشر مع تغييرات طفيفة، دون الحاجة إلى إعادة المراجعة
- قبول للنشر مع تغييرات کبيرة، ومراجعة إضافية
- مرفوض.
- تخضع الابحاث المقبولة للمراجعة اللغوية من قبل محرري اللغة ، حيث قد تکون هناک حاجة إلى مزيد من التحرير اللغوي مدفوع الاجر.
- جميع الباحثين لديهم فرصة متکافئة لنشر مقالاتهم البحثية ، وتستغرق عملية المراجعة بأکملها حوالي ستة أسابيع.
- رسوم النشر: رسوم ثابتة لکل بحث تدفع عند استلام الموافقة على النشر (1200 جنيه مصري).
سياسة النشر
- مجلة بحوث التعليم والابتکار (JERI) هي مجلة مبتکرة، دولية، مفتوحة الوصول تهدف إلى نشر مقالات بحثية ذات صلة بالمتخصصين في مجال التعليم من أي تخصص وتستهدف المجتمعات الأکاديمية ومطوري الأنظمة التعليمية والمستخدمين على حد سواء بما في ذلک التعليم الطبي.
- تعتبر المقالات للنشر بشرط ألا تکون قد نشرت مسبقًا في شکل مطبوع أو إلکتروني وألا يتم تقديمها للمراجعة في مجلات أخرى باللغة نفسها أو بلغة مختلفة.
- جميع المقالات المقدمة التي لا تتبع معايير وأخلاقيات المجلة لن يتم اعتبارها للنشر إذا تم اکتشاف سوء التصرف في أي وقت حتى بعد النشر ، فلن يتم قبول المقالة أو حتى سحبها.