هدفت الدراسة التعرف إلى واقع رياض الأطفال في المحافظات الجنوبية لفلسطين في ضوء التحديات المعاصرة، حيث استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، وتكوّن مجتمع الدراسة من (610) مديرة روضة، كما تم اختيار عينة عشوائية بسيطة عن طريق توزيع الاستبانة، وكان عدد الذين استجابوا (295) مديرة أي ما نسبته (48.2%) من مجتمع الدراسة، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: أن أفراد العينة يوافقون بدرجة عالية على جودة كل من (دور المديرة، والمشرفة، والمربية) في المحافظات الجنوبية، وjوجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات أفراد الدراسة حول (دور المديرة، والمشرفة، والمربية) باختلاف متغير المؤهل العلمي لصالح الحاصلين على دراسات عليا، وتوجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات أفراد الدراسة حول (دور المديرة، والمشرفة، والمربية) باختلاف متغير سنوات الخدمة لصالح الذين وصلت سنوات خدمتهم (أكثر من 10 سنوات).
العيله, حسين شعبان حسين. (2025). واقع رياض الأطفال في المحافظات الجنوبية لفلسطين في ضوء التحديات المعاصرة. مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 5(17), 59-79. doi: 10.21608/erji.2025.424125
MLA
حسين شعبان حسين العيله. "واقع رياض الأطفال في المحافظات الجنوبية لفلسطين في ضوء التحديات المعاصرة", مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 5, 17, 2025, 59-79. doi: 10.21608/erji.2025.424125
HARVARD
العيله, حسين شعبان حسين. (2025). 'واقع رياض الأطفال في المحافظات الجنوبية لفلسطين في ضوء التحديات المعاصرة', مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 5(17), pp. 59-79. doi: 10.21608/erji.2025.424125
VANCOUVER
العيله, حسين شعبان حسين. واقع رياض الأطفال في المحافظات الجنوبية لفلسطين في ضوء التحديات المعاصرة. مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 2025; 5(17): 59-79. doi: 10.21608/erji.2025.424125