هدفت الدراسة إلى تحديد مدى انطباق بعض معايير الاعتماد الأكاديمي CAEP على برنامج إعداد معلم الرياضيات من وجهة نظر الطالب في كلية التربية الأساسية في دولة الكويت، ولتحقيق هذا الهدف استُخدم المنهج الوصفي التحليلي، واعتُمدت الاستبانة كأداة لجمع المعلومات، وطُبقت على عينة من الطلبة من تخصص الرياضيات في كلية التربية الأساسية في الكويت بلغ عددهم (81) طالباً وطالبة، وتوصلت الدراسة إلى موافقة أفراد عينة الدراسة من الطلبة على انطباق بعض معايير الاعتماد الأكاديمي CAEP على برنامج اعداد معلم الرياضيات، بمستوى (موافق) للمجموع الكلي للمعايير والمؤشرات وبمستوى موافق أيضاَ لكل من المعايير (معيار المحتوى المعرفي، ومعيار الشراكة والممارسة الميدانية، ومعيار جودة المرشح) وبمتوسطات حسابية بلغت على الترتيب (3.94، 4.10، 3.96)، وبالتالي فإن معيار الشراكة والممارسة الميدانية قد جاء في المرتبة الأولى وحصل على أعلى متوسط حسابي بين باقي المعايير. كما توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين وجهات نظر عينة الدراسة حول مدى انطباق بعض معايير الاعتماد الأكاديمي CAEP على برنامج اعداد معلم الرياضيات في كلية التربية الأساسية من وجهة نظر الطالب وفقاً لكل من متغيري الجنس والمعدل الدراسي. في ضوء تلك النتائج أوصت الدراسة بتشجيع المعنيين في كلية التربية الأساسية على التقدم للحصول على الاعتماد الأكاديمي من الهيئات الدولية.
الحبيب, منى محمد. (2024). مدى انطباق بعض معايير الاعتماد الأكاديمي CAEP على برنامج اعداد معلم الرياضيات من وجهة نظر الطالب في كلية التربية الأساسية في دولة الكويت. مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 5(16), 1-33. doi: 10.21608/erji.2025.401610
MLA
منى محمد الحبيب. "مدى انطباق بعض معايير الاعتماد الأكاديمي CAEP على برنامج اعداد معلم الرياضيات من وجهة نظر الطالب في كلية التربية الأساسية في دولة الكويت", مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 5, 16, 2024, 1-33. doi: 10.21608/erji.2025.401610
HARVARD
الحبيب, منى محمد. (2024). 'مدى انطباق بعض معايير الاعتماد الأكاديمي CAEP على برنامج اعداد معلم الرياضيات من وجهة نظر الطالب في كلية التربية الأساسية في دولة الكويت', مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 5(16), pp. 1-33. doi: 10.21608/erji.2025.401610
VANCOUVER
الحبيب, منى محمد. مدى انطباق بعض معايير الاعتماد الأكاديمي CAEP على برنامج اعداد معلم الرياضيات من وجهة نظر الطالب في كلية التربية الأساسية في دولة الكويت. مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 2024; 5(16): 1-33. doi: 10.21608/erji.2025.401610