هدفت هذه الدراسة الى التعرف على المهارات الحياتية وعلاقتها بالذكاءات المتعددة لدى طالبات كلية العلوم والدراسات الانسانية بحريملاء بجامعة شقراء, تم استخدام المنهج الوصفي , كما تم تطبيق استبانة لقياس المهارات الحياتية ومقياس ماكينزي لقياس الذكاءات المتعددة على عينة من طالبات كلية العلوم والدراسات الانسانية بحريملاء البالغ عددهن (172) طالبة , توصلت الدراسة الى عدد من النتائج منها ما يلي: ان المهارات الحياتية لدى طالبات كلية العلوم والدراسات الانسانية بحريملاء كان بمستوى متوسط, ولا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط استجابات افراد عينة الدراسة في مستوي المهارات الحياتية لدى طالبات كلية العلوم والدراسات الانسانية بحريملاء تبعا لمتغيري ( التخصص والمستوى الدراسي), وان طالبات كلية العلوم والدراسات الانسانية بحريملاء يمتلكن جميع انواع الذكاءات بمستوى مرتفع, ولاتوجد فروق ذات دلالة احصائية في مستوى الذكاءات المتعددة لدى طالبات الكلية تعزى لمتغيري ( التخصص والمستوى الدراسي),اكدت النتائج وجود علاقة طردية ذات دلالة احصائية بين مستوى المهارات الحياتية ومستوى الذكاءات المتعددة لدى طالبات كلية العلوم والدراسات الانسانية بحريملاء.
قدح الدم, د. عفاف عباس احمد. (2024). المهارات الحياتية وعلاقتها بالذكاءات المتعددة لدى طالبات كلية العلوم والدراسات الانسانية بحريملاء. مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 4(15), 1-31. doi: 10.21608/erji.2024.383413
MLA
د. عفاف عباس احمد قدح الدم. "المهارات الحياتية وعلاقتها بالذكاءات المتعددة لدى طالبات كلية العلوم والدراسات الانسانية بحريملاء", مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 4, 15, 2024, 1-31. doi: 10.21608/erji.2024.383413
HARVARD
قدح الدم, د. عفاف عباس احمد. (2024). 'المهارات الحياتية وعلاقتها بالذكاءات المتعددة لدى طالبات كلية العلوم والدراسات الانسانية بحريملاء', مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 4(15), pp. 1-31. doi: 10.21608/erji.2024.383413
VANCOUVER
قدح الدم, د. عفاف عباس احمد. المهارات الحياتية وعلاقتها بالذكاءات المتعددة لدى طالبات كلية العلوم والدراسات الانسانية بحريملاء. مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 2024; 4(15): 1-31. doi: 10.21608/erji.2024.383413