تصور الطلاب للمحفظة كأسلوب لتقييم التدريس والتعلم في البرنامج الطبي المصري المنشأ حديثًا

نوع المستند : مجالات بحثية أصلية

المؤلفون

1 باحثة ماجستير - أستاذ بقسم التشريح والاجنه - كلية الطب - جامعة عين شمس

2 أستاذ الطب الشرعي والسموم - رئيس قسم التعليم الطبى كلية الطب - جامعة عين شمس

3 أستاذ علم وظائف الأعضاء - كلية الطب - جامعة عين شمس

المستخلص

الخلفية: المحافظ عبارة عن مجموعة من الملفات المعده بواسطه و التي تمثل الجهود الشخصية والتقدم المهني والإنجازات. يتم استخدام المحفظة لتوثيق تعلم الطلاب ونموهم وتطورهم بمرور الوقت، وتعزيز الممارسة التأملية، والشهادات المهنية. الهدف من العمل: تقييم تصور طلاب الطب في السنتين الأولى والخامسة بجامعة نيو جيزة تجاه المحفظة كطريقة لتقييم التدريس والتعلم في البرنامج الطبي المصري المنشأ حديثًا. المواد والطرق: تم توزيع استبيان على طلاب السنة الأولى والخامسة وتم تحليل البيانات المجمعة.النتائج: فيما يتعلق بتأثير المحفظة على عملية التعلم، أفاد معظم الطلاب أن المحفظة ليست وسيلة جيدة للتعليم و التعلم والتدريس والتقييم، ومع ذلك، فقد اتفقوا على أن تنظيم المحفظة ساعدهم على تحسين مهاراتهم التنظيمية وقدرة التوثيق على تقديم رؤية شاملة للنطاق الكامل للكفاءات المهنية المطلوبة للتخصص السريري. وقد لوحظت مخاوف بشأن الوقت المستغرق في إعداد متطلبات المحفظة وحول علاقة مهمة التفكير بعملية التعلم.
الاستنتاج: الطلاب غير مدركين لأهمية المحفظة وعلاقتها بتعلمهم. هناك حاجة إلى مقدمة مناسبة للمحفظة مع تحديد واضح لأهداف المحفظة ومهام أكثر وضوحا.

الكلمات الرئيسية