هدفت الدراسة إلى التعرف على دور مرحلة رياض الأطفال في تعزيز مفاهيم وقيم التنمية المستدامة من وجهة نظر المعلمات بدولة الكويت، والكشف عن معوقات تعزيز مفاهيم وقيم التنمية المستدامة، وأثر بعض المتغيرات في ذلك. واتبعت الدراسة المنهج الوصفي، وتكونت العينة من (298) معلمة في رياض الأطفال طبقت عليهن استبانة مكونة من (33) عبارة موزعة على أربعة محاور. وتوصلت النتائج إلى أن دور مرحلة رياض الأطفال في تعزيز مفاهيم وقيم التنمية المستدامة ككل كبير، وجاء في الترتيب الأول مفاهيم وقيم التنمية الاقتصادية المستدامة، يليه مفاهيم وقيم التنمية الاجتماعية المستدامة، وأخيراً مفاهيم وقيم التنمية البيئية المستدامة، وجاءت معوقات تعزيز مفاهيم وقيم التنمية المستدامة بدرجة كبيرة. كما توصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات أفراد عينة البحث حول دور مرحلة رياض الأطفال في تعزيز مفاهيم وقيم التنمية الاقتصادية المستدامة ومعوقاته وفقاً لمتغير المؤهل العلمي، بينما لا توجد فروق حول مفاهيم وقيم التنمية البيئية والاجتماعية المستدامة. ووجود فروق حول دور مرحلة رياض الأطفال في تعزيز مفاهيم وقيم التنمية البيئية المستدامة وفقاً لمتغير المنطقة التعليمية، بينما لا توجد فروق حول دور مفاهيم وقيم التنمية المستدامة (الاجتماعية، الاقتصادية) ومعوقاته. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق حول دور مرحلة رياض الأطفال في تعزيز مفاهيم وقيم التنمية المستدامة (البيئية، الاجتماعية، الاقتصادية) ومعوقاته وفقاً لمتغير سنوات الخبرة.
المجمد, أ. إسراء سالم. (2024). دور مرحلة رياض الأطفال في تعزيز مفاهيم وقيم التنمية المستدامة من وجهة نظر المعلمات بدولة الكويت. مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 4(13), 127-163. doi: 10.21608/erji.2024.340184
MLA
أ. إسراء سالم المجمد. "دور مرحلة رياض الأطفال في تعزيز مفاهيم وقيم التنمية المستدامة من وجهة نظر المعلمات بدولة الكويت", مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 4, 13, 2024, 127-163. doi: 10.21608/erji.2024.340184
HARVARD
المجمد, أ. إسراء سالم. (2024). 'دور مرحلة رياض الأطفال في تعزيز مفاهيم وقيم التنمية المستدامة من وجهة نظر المعلمات بدولة الكويت', مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 4(13), pp. 127-163. doi: 10.21608/erji.2024.340184
VANCOUVER
المجمد, أ. إسراء سالم. دور مرحلة رياض الأطفال في تعزيز مفاهيم وقيم التنمية المستدامة من وجهة نظر المعلمات بدولة الكويت. مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 2024; 4(13): 127-163. doi: 10.21608/erji.2024.340184