هدفت الدراسة إلى بناء استراتيجية تنفيذية لتوظيف مبادئ التعليم الجامع وقياس فاعليتها وفق معايير التجربة الأمريكية، والكشف عن درجة توظيف مبادئ التعليم الجامع وفق معايير التجربة الأمريكية، واستخدمت الباحثة الاستبانة لجمع البيانات من إعدادها، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الكمي الذي يعتمد على استبانة توظيف مبادئ التعليم الجامع، ومنهج التحليل استخدم لتحليل آراء مسؤولي التعليم الجامع، والبنائي لبناء الاستراتيجية، حيث طبقت على عينة الدراسة، المكونة من جميع مفردات المجتمع الأصلي؛ نظرًا لصغر حجمها، والتي بلغ عددها (264)، منهم (187) معلمًا، و(60) مرشد تعليم جامع، ومشرف تربية خاصة (17)، وذلك حسب إحصائية وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، لعام 2022-2023، وتم اختيارها عشوائيًّا، وتوصلت الدراسة للعديد من النتائج، كان من اهمها: أن مستوى درجة توظيف مبادئ التعليم الجامع وفق معايير التجربة الأمريكية لدى مديري المدارس كانت مرتفعة، وعدم وجود فروق بين متوسطات تقدير عينة الدراسة للدرجة الكلية لدرجة توظيف مبادئ التعليم الجامع وفق معايير التجربة الأمريكية وأن مستوى معوقات توظيف مبادئ التعليم الجامع وفق معايير التجربة الأمريكية لدى المرشدين كانت متوسطة، وبناءً على نتائج الدراسة قدمت الباحثة استراتيجية تنفيذية وأدلة عملية لتذليل المعوقات التي تحول دون تطبيق سياسة التعليم الجامع.
الخراز, رولا عبد الرحمن محمد سعيد. (2024). بناء استراتيجية تنفيذية لتوظيف مبادئ التعليم الجامع في فلسطين وقياس فاعليتها وفق معايير التجربة الأمريكية. مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 4(13), 101-126. doi: 10.21608/erji.2024.340182
MLA
رولا عبد الرحمن محمد سعيد الخراز. "بناء استراتيجية تنفيذية لتوظيف مبادئ التعليم الجامع في فلسطين وقياس فاعليتها وفق معايير التجربة الأمريكية", مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 4, 13, 2024, 101-126. doi: 10.21608/erji.2024.340182
HARVARD
الخراز, رولا عبد الرحمن محمد سعيد. (2024). 'بناء استراتيجية تنفيذية لتوظيف مبادئ التعليم الجامع في فلسطين وقياس فاعليتها وفق معايير التجربة الأمريكية', مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 4(13), pp. 101-126. doi: 10.21608/erji.2024.340182
VANCOUVER
الخراز, رولا عبد الرحمن محمد سعيد. بناء استراتيجية تنفيذية لتوظيف مبادئ التعليم الجامع في فلسطين وقياس فاعليتها وفق معايير التجربة الأمريكية. مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 2024; 4(13): 101-126. doi: 10.21608/erji.2024.340182