هدفت الدراسة الكشف عن مدى إسهام كل من فاعلية الذات والذكاء الوجداني بصعوبات تعلم القراءة لتلاميذ المرحلة المتوسطة، وكذلك الكشف عن اختلاف كل من فاعلية الذات والذكاء الوجداني لدى عينة الدراسة باختلاف المتغيرات الديموجرافية (النوع، العمر)، ولتحقيق ذلك طبقت مقاييس (صعوبات تعلم القراءة، فاعلية الذات، الذكاء الوجداني) على (N=134)، وخلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج تتمثل في وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة على مقياس فاعلية الذات، ومقياس الذكاء الوجداني في اتجاه الذكور، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في العمر على مقياس فاعلية الذات، ومقياس الذكاء الوجداني لديهم، وأن فاعلية الذات والذكاء الوجداني يسهمان في التنبؤ بصعوبات تعلم القراءة لتلاميذ المرحلة المتوسطة.
العبهول, د/ رقية سالم راشد. (2024). إسهام فاعلية الذات والذكاء الوجداني في التنبؤ بصعوبات تعلم القراءة لتلاميذ المرحلة المتوسطة بالكويت. مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 4(13), 13-39. doi: 10.21608/erji.2024.340169
MLA
د/ رقية سالم راشد العبهول. "إسهام فاعلية الذات والذكاء الوجداني في التنبؤ بصعوبات تعلم القراءة لتلاميذ المرحلة المتوسطة بالكويت", مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 4, 13, 2024, 13-39. doi: 10.21608/erji.2024.340169
HARVARD
العبهول, د/ رقية سالم راشد. (2024). 'إسهام فاعلية الذات والذكاء الوجداني في التنبؤ بصعوبات تعلم القراءة لتلاميذ المرحلة المتوسطة بالكويت', مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 4(13), pp. 13-39. doi: 10.21608/erji.2024.340169
VANCOUVER
العبهول, د/ رقية سالم راشد. إسهام فاعلية الذات والذكاء الوجداني في التنبؤ بصعوبات تعلم القراءة لتلاميذ المرحلة المتوسطة بالكويت. مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 2024; 4(13): 13-39. doi: 10.21608/erji.2024.340169