هدفت الدراسة إلى التعرف على ممارسة مديري المدارس الحكومية لمجالات الاستقامة التنظيمية من وجهة نظر معلمي المدارس الإعدادية في مديريتي شرق وغرب غزة، وتكونت عينة الدراسة من (417) من معلمي ومعلمات المدارس الإعدادية الحكومية بمديريتي غرب وشرق غزة، واستخدم الباحث مقياس المحياوي (2022) للاستقامة التنظيمية، وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: 1.أن المتوسط الحسابي للدرجة الكلية لمقياس الاستقامة التنظيمية لدى مديري المدارس من وجهه نظر المعلمين قد بلغ 3.744 بوزن نسبي 74.8%، مما يشير إلى أن مستوى الاستقامة التنظيمية لدى مديري المدارس قد كان مرتفعا وفقا لمحك الدراسة المعتمد، كما يتبين أن بعد العدالة كان أكبر أبعاد الاستقامة التنظيمية بوزن نسبي 75.9%، في حين أن بعد التفاؤل كان أقل الأبعاد بوزن نسبي 74.3%. 2.توجد فروق في مستوى الاستقامة التنظيمية تعزى للجنس، والفروق كانت لصالح الإناث. 3.توجد فروق في الاستقامة التنظيمية تعزى لسنوات الخدمة، والفروق لصالح سنوات الخدمة الأكثر من 20سنة.
الهندي, د.سهيل أحمد. (2024). ممارسة مديري المدارس الإعدادية بمحافظة غزة لمجالات الاستقامة التنظيمية في مدارسهم من وجهة نظر معلميهم. مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 4(12), 202-226. doi: 10.21608/erji.2024.323685
MLA
د.سهيل أحمد الهندي. "ممارسة مديري المدارس الإعدادية بمحافظة غزة لمجالات الاستقامة التنظيمية في مدارسهم من وجهة نظر معلميهم", مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 4, 12, 2024, 202-226. doi: 10.21608/erji.2024.323685
HARVARD
الهندي, د.سهيل أحمد. (2024). 'ممارسة مديري المدارس الإعدادية بمحافظة غزة لمجالات الاستقامة التنظيمية في مدارسهم من وجهة نظر معلميهم', مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 4(12), pp. 202-226. doi: 10.21608/erji.2024.323685
VANCOUVER
الهندي, د.سهيل أحمد. ممارسة مديري المدارس الإعدادية بمحافظة غزة لمجالات الاستقامة التنظيمية في مدارسهم من وجهة نظر معلميهم. مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 2024; 4(12): 202-226. doi: 10.21608/erji.2024.323685