هدفت الدراسة إلى التعرف على الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس في ضوء متطلبات التوجه نحو سياسة التعليم الجامع التربوية، دراسة تطبيقية على مديري ومديرات المدارس المطبقة لسياسة التعليم الجامع في المحافظات الشمالية- فلسطين، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الدراسة المنهج الكمي الوصفي التحليلي، والاستبانة كأداة لجمع المعلومات، وقد تَكَوَّنَ مجتمع الدراسة من جميع مديري ومديرات المدارس المطبقة لسياسة التعليم الجامع بمدارسهم بالمحافظات الشمالية – فلسطين، خلال العام الدراسي 2021-2022م، والذين يقدر عددهم بـ (89) مديرًا ومديرة، ونظرا لصغر حجم مجتمع الدراسة اختارت الباحثة عينة الدراسة من جميع مفردات المجتمع الأصلي. وتوصلت الدراسة للعديد من النتائج كان من أهمها أن الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس في ضوء متطلبات التوجه نحو سياسة التعليم الجامع التربوية جاءت بدرجة كبيرة، حيث جاءت الأوزان النسبية لجميع المحاور بنسب متقاربة ما بين (81.2% إلى 85.2%)، وجاءت درجة موافقة أفراد الدراسة على جميع محاور الاحتياجات التدريبية بدرجة كبيرة، بوزن نسبي (83.72)، بما نسبته (83.72%)، كما أظهرت النتائج أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α ≤ 0.05) بين المتوسطات الحسابية لتقديرات أفراد العينة لاحتياجاتهم التدريبية من وجهة نظرهم تعزى لمتغير: (الجنس).
زيتاوي, ايمان عاكف احمد. (2024). الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس في ضوء متطلبات التوجه نحو سياسة التعليم الجامع التربوية. مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 4(12), 163-185. doi: 10.21608/erji.2024.323676
MLA
ايمان عاكف احمد زيتاوي. "الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس في ضوء متطلبات التوجه نحو سياسة التعليم الجامع التربوية", مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 4, 12, 2024, 163-185. doi: 10.21608/erji.2024.323676
HARVARD
زيتاوي, ايمان عاكف احمد. (2024). 'الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس في ضوء متطلبات التوجه نحو سياسة التعليم الجامع التربوية', مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 4(12), pp. 163-185. doi: 10.21608/erji.2024.323676
VANCOUVER
زيتاوي, ايمان عاكف احمد. الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس في ضوء متطلبات التوجه نحو سياسة التعليم الجامع التربوية. مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 2024; 4(12): 163-185. doi: 10.21608/erji.2024.323676