يواجه الطلاب الوافدون كلاً من التجارب الإيجابية والضغوط السلبية. يتزايد عدد الطلاب الوافدين في مصر. الأهداف: الهدف من هذه الدراسة هو تحديد تحديات وتوقعات مجموعة من الطلاب الوافدين الذين يدرسون في مصر. الطرق: تم إجراء ثلاث مجموعات تركيز مع عشرين طالبًا وافدا في السنة الأولى من كلية الطب في عام 2020. تم تسجيل وتحليل كل مناقشة مدتها 60 دقيقة. أعرب بعضهم عن أفكارهم حول التغيرات الناجمة عن الوباء من خلال رسائل البريد الإلكتروني. النتائج: تم تحفيز طلاب الطب الوافدين للدراسة في مصر بسبب النظام المدرسي الجيد وظروف الدراسة المستقرة وتوافر المنح الدراسية. كانت الدراسات الطبية الجادة والحاجز اللغوي والاختلاف بين الثقافات من بين التحديات التي واجهتهم. سيكون من المفيد توفير برنامج إرشادي ودورة في اللغة العربية وأنشطة متعددة الثقافات. الاستنتاجات: على الرغم من تحفيز الطلاب الوافدين برحلتهم التعليمية فى مصر، إلا أنهم مثقلون بعدة تحديات. مطلوب دعم اجتماعي لهم إضافي أثناء الأزمة مثل الوباء العالمي.
مصطفي, أ.د. نيرة سامي. (2024). تحديات وتوقعات الفرقة الأولى من طلاب الطب الوافدين في جامعة عين شمس فى مصر. مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 4(12), 1-12. doi: 10.21608/erji.2024.323645
MLA
أ.د. نيرة سامي مصطفي. "تحديات وتوقعات الفرقة الأولى من طلاب الطب الوافدين في جامعة عين شمس فى مصر", مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 4, 12, 2024, 1-12. doi: 10.21608/erji.2024.323645
HARVARD
مصطفي, أ.د. نيرة سامي. (2024). 'تحديات وتوقعات الفرقة الأولى من طلاب الطب الوافدين في جامعة عين شمس فى مصر', مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 4(12), pp. 1-12. doi: 10.21608/erji.2024.323645
VANCOUVER
مصطفي, أ.د. نيرة سامي. تحديات وتوقعات الفرقة الأولى من طلاب الطب الوافدين في جامعة عين شمس فى مصر. مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 2024; 4(12): 1-12. doi: 10.21608/erji.2024.323645