تهدف الدراسة الحالية إلى بيان أثر استخدام استراتيجية التعليم المعكوس على تنمية مهارة الكتابة لدى طلاب جامعة الدلتا، بالإضافة إلى بيان مدى مشاركتهم الإيجابية في عملية الكتابة. ولتحقيق أهداف الدراسة، تم إجراء تطبيق تجريبي على عينة دراسة تتكون من 60 طالب تم تقسيمهم عشوائيًا إلى مجموعتين متماثلتين أحدهما تمثل المجموع التجريبية وخضعت للتطبيق التجريبي، بينما خضعت المجمعة التجريبية للتدريس التقليدي. استغرق التطبيق العملي 6 جلسات تعليمية تم فيها تدريس كتابة المقالات الطويلة (المهمة الثانية في اختبار الكتابة في الأيلتس). وتم تطبيق استبيان قياس مدى رضا الطلاب عن الاستراتيجية المتبعة واتجاههم نحوها. أظهرت نتائج الدراسة فروق ذات دلالة إحصائية في اختبار الكتابة البعدي لصالح طلاب المجموعة التجريبية تعزو لتأثير أنماط التعليم اللاصفية مثل الفيديو والقنوات التعليمية. كما أظهرت نتائج الاستبيان اتجاهات إيجابية لدى طلاب المجموعة التجريبية نحو استراتيجية التعليم المعكوس ومشاركتهم الفعالة أثناء تعلم الكتابة الإنجليزية.
العدل, عبدالرحمن السيد. (2023). أثر تطبيق استراتيجية التعليم المعكوس على تنمية مهارة الكتابة والمشاركة لدى طلاب جامعة الدلتا. مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 3(10), 15-28. doi: 10.21608/erji.2023.293596
MLA
عبدالرحمن السيد العدل. "أثر تطبيق استراتيجية التعليم المعكوس على تنمية مهارة الكتابة والمشاركة لدى طلاب جامعة الدلتا", مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 3, 10, 2023, 15-28. doi: 10.21608/erji.2023.293596
HARVARD
العدل, عبدالرحمن السيد. (2023). 'أثر تطبيق استراتيجية التعليم المعكوس على تنمية مهارة الكتابة والمشاركة لدى طلاب جامعة الدلتا', مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 3(10), pp. 15-28. doi: 10.21608/erji.2023.293596
VANCOUVER
العدل, عبدالرحمن السيد. أثر تطبيق استراتيجية التعليم المعكوس على تنمية مهارة الكتابة والمشاركة لدى طلاب جامعة الدلتا. مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 2023; 3(10): 15-28. doi: 10.21608/erji.2023.293596