هدفت الدراسة إلى التحقق من وجود علاقة بين إدارة العبء المعرفي والذاکرة العاملة لذوي صعوبات التعلم، کما هدفت الدراسة إلى التحقق من وجود فروق إحصائية في إدارة العبء المعرفي لذوي صعوبات التعلم واختلاف متغير النوع (ذکور- إناث)، وأخيرا التحقق من وجود فروق إحصائية في الذاکرة العاملة لذوي صعوبات التعلم في متغير النوع (ذکور- إناث)، وتم التطبيق على عينة من ذوي صعوبات التعلم من المرحلة الابتدائية، وبلغ عددهم (40)، وتراوحت أعمارهم بين (10-12) سنة، وتم تطبيق مقياس إدارة العبء المعرفي (إعداد الباحث)، ومقياس الذاکرة العاملة (إعداد الباحث). وجاءت النتائج تشير إلى: وجود علاقة بين إدارة العبء المعرفي والذاکرة العاملة لذوي صعوبات التعلم. وجود فروق إحصائية في إدارة العبء المعرفي لذوي صعوبات التعلم ومتغير النوع (ذکور – إناث) لصالح الإناث. وجود فروق إحصائية في الذاکرة العاملة لذوي صعوبات التعلم ومتغير النوع (ذکور – إناث) لصالح الإناث.
أحمد, نورا أحمد المتولي. (2022). إدارة العبء المعرفي والذاکرة العاملة لذوي صعوبات التعلم في ضوء المتغيرات الديموجرافية. مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 2(6), 90-107. doi: 10.21608/erji.2022.244389
MLA
نورا أحمد المتولي أحمد. "إدارة العبء المعرفي والذاکرة العاملة لذوي صعوبات التعلم في ضوء المتغيرات الديموجرافية", مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 2, 6, 2022, 90-107. doi: 10.21608/erji.2022.244389
HARVARD
أحمد, نورا أحمد المتولي. (2022). 'إدارة العبء المعرفي والذاکرة العاملة لذوي صعوبات التعلم في ضوء المتغيرات الديموجرافية', مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 2(6), pp. 90-107. doi: 10.21608/erji.2022.244389
VANCOUVER
أحمد, نورا أحمد المتولي. إدارة العبء المعرفي والذاکرة العاملة لذوي صعوبات التعلم في ضوء المتغيرات الديموجرافية. مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 2022; 2(6): 90-107. doi: 10.21608/erji.2022.244389