هدف هذا البحث الکشف عن علاقة المشارکة الوالدية في العملية التعليمية والتوافق النفسي والاجتماعي لدى تلميذات صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية، تکونت عينة البحث من (٣٤) تلميذة، اتبع هذا البحث المنهج الوصفي الارتباطي، توصلت أبرز النتائج إلى أنه توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين المشارکة الوالدية في العملية التعليمية والتوافق النفسي والاجتماعي لدى تلميذات صعوبات التعلم، وتوجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين المشارکة الوالدية في العملية التعليمية داخل المدرسة والتوافق النفسي والاجتماعي لدى تلميذات صعوبات التعلم، وتوجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين المشارکة الوالدية في العملية التعليمية داخل المنزل والتوافق النفسي والاجتماعي لدى تلميذات صعوبات التعلم، وتوجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين المشارکة الوالدية في العملية التعليمية داخل المجتمع والتوافق النفسي والاجتماعي لدى تلميذات صعوبات التعلم. أوصى البحث بالعمل على تعزيز دور المشارکة الوالدية في العملية التعليمية بما يدعم التوافق النفسي والاجتماعي لذوي صعوبات التعلم.
العباسي, بشرى محمد. (2022). المشارکة الوالدية في العملية التعليمية وعلاقتها بالتوافق النفسي والاجتماعي لدى تلميذات صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية في مدينة الجبيل الصناعية. مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 2(4), 27-51. doi: 10.21608/erji.2022.213150
MLA
بشرى محمد العباسي. "المشارکة الوالدية في العملية التعليمية وعلاقتها بالتوافق النفسي والاجتماعي لدى تلميذات صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية في مدينة الجبيل الصناعية", مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 2, 4, 2022, 27-51. doi: 10.21608/erji.2022.213150
HARVARD
العباسي, بشرى محمد. (2022). 'المشارکة الوالدية في العملية التعليمية وعلاقتها بالتوافق النفسي والاجتماعي لدى تلميذات صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية في مدينة الجبيل الصناعية', مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 2(4), pp. 27-51. doi: 10.21608/erji.2022.213150
VANCOUVER
العباسي, بشرى محمد. المشارکة الوالدية في العملية التعليمية وعلاقتها بالتوافق النفسي والاجتماعي لدى تلميذات صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية في مدينة الجبيل الصناعية. مجلة بحوث التعليم والأبتکار, 2022; 2(4): 27-51. doi: 10.21608/erji.2022.213150